منتدى ثقافي اجتماعي منوع

المواضيع الأخيرة

» سبب تسمية المدن السورية بهذه الأسماء ومعانيها:
الأربعاء مارس 01, 2017 5:19 pm من طرف بداية المشوار

» اشتقت اليكم
السبت مايو 16, 2015 8:18 pm من طرف الختيار

» فقدناكم عساكم بخير
الجمعة يناير 23, 2015 10:33 pm من طرف الختيار

» مشروع قانون جديد يتعلق بدخول العرب والأجانب إلى سورية
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:59 pm من طرف بداية المشوار

» أبشع جريمة في تاريخ البشرية
السبت نوفمبر 02, 2013 11:08 pm من طرف بداية المشوار

» زيادة الرواتب بسوريا
السبت يونيو 22, 2013 2:57 pm من طرف بداية المشوار

» قطرة عسل
الجمعة مايو 10, 2013 6:56 pm من طرف بداية المشوار

» غادرت الحنونة وتركت لي الحسرة
الأربعاء مايو 01, 2013 7:06 am من طرف بداية المشوار

» اكتشاف مكان طوفان نوح
الإثنين أبريل 29, 2013 10:36 am من طرف بداية المشوار

» الحب درجات
الأربعاء أبريل 24, 2013 10:16 am من طرف بداية المشوار

» كيف تتخلص من كرشك
الثلاثاء أبريل 16, 2013 10:36 pm من طرف بداية المشوار

» فضائل يوم الجمعة
الجمعة أبريل 12, 2013 11:07 am من طرف بداية المشوار

» فضل الله
الأربعاء أبريل 10, 2013 8:57 am من طرف بداية المشوار

» فضل تلاوة القرآن
الإثنين أبريل 08, 2013 10:52 pm من طرف بداية المشوار

» بروكسي جديد لكسر المواقع الإباحية
الثلاثاء يناير 15, 2013 12:07 am من طرف بداية المشوار

» فضائل يوم الجمعة
الإثنين يناير 14, 2013 11:59 pm من طرف بداية المشوار

» أسماء المَدِيْنَة المُنَوَّرَة
الإثنين يناير 14, 2013 11:54 pm من طرف بداية المشوار

» الأعمى والربيع
الثلاثاء يناير 08, 2013 8:09 pm من طرف نضال64

» النسر الدجاجة
الثلاثاء يناير 08, 2013 8:06 pm من طرف نضال64

» لا واسطة في أمر الدعاء
الجمعة يناير 04, 2013 9:31 pm من طرف بداية المشوار

» كاظم الساهر : موال يا دنيا انتي الحرمتني
الخميس ديسمبر 20, 2012 10:42 am من طرف بداية المشوار

» مما قرأته و اعجبني
الخميس ديسمبر 20, 2012 10:38 am من طرف بداية المشوار

» هذا ديني . . الاسلام
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 11:19 pm من طرف بداية المشوار

» تعالالي يا روح امك
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 11:16 pm من طرف بداية المشوار

» كن في الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل
الخميس نوفمبر 29, 2012 1:53 pm من طرف بداية المشوار

برامج مهمة

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

clock flash

مركز تحميل الصور


    الصبي والكرسونة

    شاطر

    feras
    جديد بالعيلة
    جديد بالعيلة

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 25453
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010

    الصبي والكرسونة

    مُساهمة  feras في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 6:32 pm

    الصبي و الجرسونه
    في إحدى الأيام ، دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات، مقهى كائن في أحد الفنادق، وجلس على الطاولة، فوضعت الجرسونة كأسا من الماء أمامه .
    سألها الصبى (بكم آيسكريم بالكاكاو)
    أجابته الجرسونة : (بخمس ريالات)
    فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود،
    وسألها ثانية: (حسنًا، وبكم الآيسكريم العادي؟)
    في هذه الأثناء، كان هناك الكثير من الناس في انتظار خلو طاولة في المقهى للجلوس عليها،
    فبدأ صبر الجرسونة في النفاذ، وأجابته بفظاظة : (بأربع ريالات)
    فعد الصبي نقوده ثانية، وقال : (سآخذ الآيسكريم العادي)
    فأحضرت له الجرسونة الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة، وذهبت
    أنهى الصبي الآيسكريم، ودفع حساب الفاتورة، وغادر المقهى، وعندما عادت النادلة إلى الطاولة،
    إغرورقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاولة، حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ ، ريال واحد !
    أترى ؟ لقد حرم الصغير نفسه من شراء الآيسكريم بالكاكاو، حتى يوفر النقود الكافية لإكرام الجرسونة (بالبقشيش)




    لا تستخف بأى أحد ، حتى لو كان صبياً صغيرا.
    avatar
    بداية المشوار
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 620
    نقاط : 28557
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    الموقع : http://edlebb.yoo7.com

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  بداية المشوار في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:08 pm

    سيد فراس في البداية يسعدني ان أرحب بك

    أجمل ترحيب ويسعدني أنضمامك لموقعنا الغالي ...

    في كثير من الأحيان نستخف بمن حولنا صغيراً كان أم كبير

    وكما يقول المثل (( الحجرة الي ما تعجبك تفجك ))

    وهذا ما لا يرضى به لا ديننا ولا أخلاقنا

    لكن وللأسف بهذا الزمن قد تغيرت جميع المعاير

    وأصبحنا نقيس الأمور نسبتاً لوضعنا الذي نحن فيه

    لن أطيل أكثر حتى لانفقد الموضوع بهجته

    تحياتي لك فراس


    _________________
    avatar
    غريب الدار
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 546
    نقاط : 27878
    تاريخ التسجيل : 08/07/2010

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  غريب الدار في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:42 pm


    يا سبحان الله نفذ صبر النادلة من الصبي الذي يخطط كان كيف يكرمها بحرمان نفسه لتوفير البخشيش ، يا سبحان الله كم نحن متسرعين بالحكم على الآخرين !!

    مشاركة أولى موفقة من السيد فراس ، نتمنى لك أن لا تحرمنا من هذه من المشاركات.



    _________________
    avatar
    فراشة
    عضو مميز
    عضو مميز

    السرطان عدد المساهمات : 647
    نقاط : 27238
    تاريخ التسجيل : 06/10/2010
    العمر : 28
    الموقع : بالبستان

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  فراشة في الخميس ديسمبر 30, 2010 6:12 am



    _________________

    ????
    زائر

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  ???? في الخميس ديسمبر 30, 2010 12:15 pm

    اشو هل بداية يا ابو صطيف ماشاء الله عليك

    Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
    avatar
    طلال معلم
    عضو مميز
    عضو مميز

    الميزان عدد المساهمات : 460
    نقاط : 27931
    تاريخ التسجيل : 21/06/2010
    العمر : 42

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  طلال معلم في الخميس ديسمبر 30, 2010 12:21 pm

    قصة جميلة جداً
    سلمت يداك

    الاميرة الادلبية
    عضو رائع
    عضو رائع

    عدد المساهمات : 303
    نقاط : 26929
    تاريخ التسجيل : 05/09/2010

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  الاميرة الادلبية في الخميس ديسمبر 30, 2010 7:44 pm

    يوه يا تئبر امك وفرت منشان ؟؟؟

    بس ما بين فيها

    شكراً ابو صطيف بداية موفقة


    _________________

    الختيار
    كبير العيلة
    كبير العيلة

    القوس عدد المساهمات : 220
    نقاط : 26552
    تاريخ التسجيل : 01/10/2010
    العمر : 69
    الموقع : معرة مصرين......ادلب

    هلا هلا

    مُساهمة  الختيار في الجمعة ديسمبر 31, 2010 12:14 am

    هلا ومرحب أخ فراس
    قصة طريفة وظريفة وحلوة
    يسلمووووووووووون
    تحياتي
    avatar
    محمد خير
    عضو مميز
    عضو مميز

    السرطان عدد المساهمات : 616
    نقاط : 27746
    تاريخ التسجيل : 27/08/2010
    العمر : 35
    الموقع : الكويت

    رد: الصبي والكرسونة

    مُساهمة  محمد خير في الجمعة ديسمبر 31, 2010 8:56 pm


    أهلاً ومرحبا بك بيننا أخ فراس
    سلمت يداك على الموضوع الجميل


    لا تحقرن صغيراً في مخاصمة ... إن البعوضة تدمي مقلة الأسد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 6:52 pm